مسابقة رمضانية

 

للعام الثاني على التوالي قامت مؤسسة الصوت الذهبي للإنتاج الفني بالتعاون مع إذاعة حياة إف إم بتجهيز 30 معلومة عن القدس تحديداً وحرصت على إعداد هذه المعلومة أن تشمل كل نواحي الحياة في القدس والمسجد الأقصى، كما تم ذكر بعض المعلومات عن الجهات غير الرسمية وعملها في دعم قضية القدس ومحاربة التهويد المستمر من قبل الإحتلال الإسرائيلي.

وتم الإتفاق على أن يكون الشكل الفني جاذباً للمستمعين بحيث يتلقون معلومة هامة في ناحية معينة وبما لا يزيد عن دقيقتين حتى تبقى المعلومة في الذهن، ثم تبع المعلومة سؤال المسابقة والذي كان دائماً مرتبطاً بالمعلومة  بشكل أو بأخر.

قدمت شركة الصوت الذهبي جائزة مقدارها 100 دينار لكل حلقة تعطى لفائز واحد.

قامت حياة إف إم باستقطاب صوت من أفضل الأصوات الإذاعية في الأردن وهو ( حسن حجازي ) حيث كان لتأديته الأثر الأكبر في وصول المعلومة ورسوخها لدى المستمع.

تم التسجيل لدى استوديوهات الإذاعة في عمان وبشكل تم المحافظة من خلاله على الجودة الرقمية للصوت.

تم اختيار ( 6 أوقات على امتداد اليوم ) لبث المعلومة المقدسية وسؤالها للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستمعين، علماً بأن رمضان بطبيعة الحال تتضاعف به أعداد المستمعين للإذاعة، ورغم ازدحام جدول البث إلا أنه تم إعطاء الأولوية لهذا البرنامج:

ومعدل إلى من يستمع إلى حياة إف إم حسب إحصائيات ( إلبسوس ) يقل عن المليون مستمع بقليل خارج شهر رمضان .. كما أن نسبة الولاء للإذاعة بلغت 37% تقريباً، بمعنى أن 37% من المستمعين لا يستمعون لأي إذاعة سوى حياة إف إم، علماً بأن الإذاعة التي تلينا في المرتبة وصلت نسبة الولاء لهم 6%.

المشاركة كانت ممتازة والتفاعل جيد جداً، وكنا نستقبل الإجابات على أرقام الإذاعة المعتمدة ويتم إجراء السحب لمعرفة الفائز يوميا في برنامج مباشر يومي.